faculty
الدكتور كريستوفر ك. كولي، .Ph.D  أستاذ مساعد

يعمل الدكتور كريستوفر ك. كولي أستاذاً مساعداً في الدراسات الأمنية في كلية الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد عمل محاضراً في العلاقات الدولية بجامعة الشؤون الخارجية الصينية، وجامعة رنمين في بكين قبل التحاقه بكلية الدفاع الوطني. كما قام بتدريس عدة دورات في جامعة إنديانا بلومنجتون، حيث شملت دوراته السياسة الصينية، والسياسة البيئية الصينية، والسياسة الخارجية والأمن الصيني، والعلاقات الصينية الأمريكية، والعلاقات الصينية الهندية، والسياسة البيئية الدولية.

وخلال مشواره العلمي والبحثي في الصين على مدى 12 عاماً، قدم الدكتور كولي محاضرات وإحاطات حول السياسة الصينية والسياسة الخارجية والأمن لأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين الأجانب، إلى جانب وفود الكونجرس الأمريكي، كما نفذ عدة زيارات لكافة المقاطعات الصينية وتوجه إلى أكثر المناطق النائية في الصين، من الغابات على طول الحدود البورمية حتى الممرات الجبلية المرتفعة بالقرب من طاجيكستان، وصولاً إلى الحدود الكورية الشمالية. وجدير بالذكر أن الدكتور كولي يجيد التحدث باللغة الصينية الشمالية (ماندرين).

حصل الدكتور كولي على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة إنديانا- بلومنجتون في عام 2018 عن رسالة موضوعها دوافع التحديث البحري في الهند المعاصرة والصين، كما حصل على درجة الماجستير من جامعة رنمين في الدراسات الصينية المعاصرة ودرجة البكالوريوس من الكلية المورافية.

تشمل اهتماماته البحثية السياسة والسياسة الخارجية الصينية، بالإضافة إلى تحديث الجيش الصيني. كما أنه متخصص في الأمن البحري، والحرب البحرية، والأمن والعلاقات الدولية لآسيا الجنوبية، وهو مؤلف رئيسي لفصلين من كتاب سيصدر في بنهاية 2018 يتناول موضوعات حول الهند ومبادرة طريق الحرير الجديد وعلاقات إدارة أوباما مع الهند.