faculty
الدكتور دانييل اف. بالتروسيتيس مساعد قائد كلية الدفاع الوطني للشئون الأكاديمية (عميد الكلية)

يعمل الدكتور دانييل أف. بالتروسيتيس بوظيفة مساعد قائد كلية الدفاع الوطني للشئون الأكاديمية وعميد الكلية. وعمل سابقاً أستاذاً في عدد من الوظائف الجامعية منها أستاذ في الاستراتيجية والدراسات الاستراتيجية في مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن دي سي، ومحاضراً في الاستراتيجية واستراتيجيات الدفاع المقارن والقيادة في كلية الدفاع الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأستاذاً مشاركاً في دراسات الأمن الدولي، وعميداً للطلاب المقيمين في كلية الحرب الجوية الأمريكية، ومديراً لخدمة المجتمع المحلي في مركز سباتس لتدريب الضباط.

 

تشمل الاهتمامات البحثية للدكتور بالتروسيتيس الاستراتيجية الدفاعية، وسياسات التحالفات والائتلافات، والشؤون الدفاعية المعاصرة، والعلاقات الدولية، وفن العمليات المشتركة، وقد نشر عدداً من المقالات في مختلف المجلات، وهو مؤلف دراسة عن بينة التحالف في الحرب العراقية تحت عنوان "سياسات الائتلاف والحرب في العراق: العوامل المُحددة للخيار" (دار نشر لين رينير 2009).

 

حصل الدكتور دانييل على درجة الماجستير في الدراسات الفضائية من جامعة نورث داكوتا، ودرجة الماجستير من كلية الدراسات المتقدمة لعمليات واستراتيجيات القوة الجوية، ودرجة الماجستير في الدراسات الاستراتيجية من كلية الحرب، ودرجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة جورج تاون.