faculty
الدكتور باترك بيل، .Ph.D أستاذ مساعد

يعمل الدكتور باترك بيل أستاذاً مساعداً في الدراسات الأمنية في كلية الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد عمل قبل التحاقه بالكلية في ثلاث جامعات هي: جامعة باري، وجامعة فلوريدا الدولية، وجامعة جورج واشنطن. وتتناول بحوث الدكتور باترك دراسة التفاعل بين الجهات التي تقدم خدمات حكومية في مجال السياسة والسياسة العامة، وتركز بحوثه على دراسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات غير الرسمية أو ما يسمى (الشبكات المظلمة) على الحكومات بالدول الانتقالية كالدول الموجودة في أوروبا الشرقية.

وللدكتور باترك مقالات بحثية منشوره في مجلة التمويل والموازنة المالية والمحاسبة، ومجلة السوفييت وما بعد المجتمع السوفيتي، ومجلة ترانسلفانيا للعلوم الإدارية، ومجلة صندوق التنمية التابع للأمم المتحدة. وبالإضافة للخبرة الأكاديمية التي يمتلكها، فقد شغل وظيفتين في مجال السياسة العامة، أولهما وظيفة مستشار سياسة عامة في مكتب وكيل وزارة المالية الأمريكية، ووظيفة المساعد الخاص في مكتب وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للتكنلوجيا والامداد اللوجستي.

ويحمل الدكتور باترك أربعة درجات أكاديمية هي: بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة ستيتسون، وماجستير في الادارة السياسية من جامعة جورج واشنطن، وماجستير في الادارة العامة من جامعة فلوريدا أتلانتيك، ودرجة الدكتوراه في الشؤون العامة من جامعة فلوريدا الدولية. ومن هوايات الدكتور باترك في أوقات الفراغ الاستمتاع بالسفر والتعرف على العادات والاكلات الشعبية.