faculty
الدكتور جون- لوب سامان، .Ph.Dأستاذ مساعد

يعمل الدكتور جون- لوب سامان أستاذاً مساعداً في كلية الدفاع الوطني الإماراتية، وقبيل التحاقه بها، عمل لمدة خمس سنوات محاضراً ونائباً لمدير قسم الدارسات الشرق أوسطية في كلية حلف شمال الأطلسي.

 وفي الفترة من 2008 – 2011  عمل مستشاراً للسياسة في وزارة الدفاع الفرنسية، حيث كان مسؤولاً عن  عدد من  دراسات تقييم  شؤون الشرق الأوسط وعبر الأطلسي، وخلال تلك الفترة عمل  محاضراً ملحقاً  في الدراسات الاستراتيجية  في المعهد الفرنسي للدراسات السياسية، وفي جامعة سينسيزبو الفرنسية حيث قدم محاضرات للطلاب المدنيين  والعسكريين في عدد من الدول، وفي عام 2006 عمل  بصفة  خبير زائر في جامعة ديوك،  وفي الفترة من 2007 إلى 2008 عمل بوظيفة باحث في مؤسسة راند في واشنطن  العاصمة، ويتناول بحثه الحالي التنافس المضطرد بين حزب الله وإسرائيل في ضوء الصراع السوري.

للدكتور جون لوب سامان ثلاثة كتب، وعدد من المقالات الأكاديمية نشرت في عدد من المجلات الدولية مثل مجلة سيرفايفال، ومجلة الاستراتيجية المقارنة، ومجلة تيركش بوليسي ومجلة إنترناشيونال بوليتيك. وتلقى تعليمه عن العربية في المعهد الفرنسي للغات الشرقية للشرق الأدنى في بيروت. وتخرج في معهد الدراسات السياسية في جرينوبل، كما حصل على درجة الدكتوراه في علم السياسة من جامعة السوربون باريس.