faculty
الدكتور ناثان دبليو تورونتو، Ph.D. أستاذ مشارك

يعمل الدكتور ناثان دبليو تورونتو أستاذاً مشاركاً في موضوع الأمن والدراسات الإستراتيجية في كلية الدفاع الوطني الإماراتية. وقبيل التحاقه في كلية الدفاع الوطني، درس في مدرسة الدراسات العسكرية المتقدمة للجيش الأمريكي في فورت ليفنوورث، كانساس، كما عمل باحثاً في مركز المارينز لمكافحة التمرد التابع للجيش الأمريكي، ومكتب الدراسات العسكرية الأجنبية. حصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة أوهايو الحكومية عام 2007، وهو حاصل على شهادة في اللغة العربية من مركز اللغة العربية للدراسة في الخارج التابع للجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث درس من عام 2000 إلى عام 2001.

وتشمل اهتماماته البحثية أمن الشرق الأوسط، ونظريات الحرب، والعلاقات المدنية-العسكرية. وقد نشرت مقالات له في مجلة القوة المشتركة الربعية، ومجلة السانت أنتوني للمراجعة الدولية، ومجلة سموول وورز، كما نشر له أيضا مقالات قصيرة في مجلة بحوث السلام، ومجلة المراجعة ألعسكرية وفي مجلة جورج تاون للشؤون الدولية، وموسوعة سيج للعلوم العسكرية. كما قدم عدداً من المحاضرات في جميع أنحاء العالم في موضوع الشؤون الأمنية والعلاقات المدنية العسكرية، وحظي بعدد من الزمالات والمنح لإجراء البحوث بما في ذلك تجميع ثلاثة مجموعات من الكتب عن موضوع الاحتراف العسكري.

حصل على عدد من جوائز الكتابة من مركز العقيد آرثر دال سيمونز وكلية القيادة والأركان التابعة للجيش الأمريكي، بما في ذلك مشاركته في تأليف كتاب اقتصاد الاستقرار: "الأسس الاقتصادية للأمن في بيئات ما بعد الصراع (مطبعة الدراسات القتالية ، 2012). وهو يتحدث العربية والإسبانية بطلاقة ، وهو متزوج وله أربعة من الأبناء ويعيش وأسرته في إمارة أبوظبي.