ECSSR
في عالم سريع التغير، بآفاقه وتحدياته الجديدة التي توسع من دائرة النشاط الإنساني في كل اتجاه، رأت القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة إنشاء مؤسسة بحثية مستقلة ومتطورة، لا تقتصر على مواكبة آخر التطورات والمستجدات على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية فحسب، بل تسعى أيضاً إلى تحديد أفضل سبل الاستجابة لها، وصياغة الاستراتيجيات الملائمة لوضع المجتمع الإماراتي في مكانة مرموقة تليق به في خضم سباق الحداثة.
الموقع الالكتروني
NCEMA
عمل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تحت مظلة وإشراف المجلس الأعلى للأمن الوطني، حيث تهدف إلى تحقيق سياسة الدولة فيما يخص الإجراءات اللازمة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتعتبر الهيئة الجهة الوطنية الرئيسية المسؤولة عن تنسيق ووضع المعايير والأنظمة واللوائح المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووضع خطة وطنية موحدة للاستجابة لحالات الطوارئ، ومن هنا يقع على عاتقها تطوير وتوحيد إدامة القوانين والسياسات والإجراءات المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على المستوى الوطني.
الموقع الالكتروني
شبكة الدراسات الإستراتيجية
شبكة الدراسات الاستراتيجية (SSN)، وهي مبادرة من مركز الدراسات الاستراتيجية في الشرق الأدنى وجنوب آسيا (نيسا)، هي شراكة لأكثر من سبعين مؤسسة من شمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وجنوب آسيا، ومكرسة لدراسات متعددة التخصصات من السياسة، والموارد الطبيعية، والاقتصاد، والدبلوماسية، والقوة العسكرية.
الموقع الالكتروني
المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
المركز هو مؤسّسة أكاديميّة علميّة. وهو أيضًا مؤسّسة ملتزمة بقضايا الأمّة العربيّة. وينطلق من كون التطوّر لا يتناقض والثقافة والهويّة العربية. ليس هذا فحسب، بل ينطلق المركز أيضًا من أنّ التطوّر هو رقيّ مجتمعٍ بعينه، وهو تنمية بشريّة لفئات المجتمع كافّة، في ظروفه التاريخية وفي سياق ثقافته، وبلغته، ومن خلال تفاعله مع الثقافات الأخرى.
الموقع الالكتروني
المركز العلمي للدراسات السياسة
المركز العلمي للدراسات السياسة صرح علمي ذو اهتمام وتخصص في مجال البحث العلمي المتعلق بالدراسات السياسية النظرية والمنهجية والتطبيقية ،و نشأت فكرة هذا المشروع العلمي من الشعور بالحاجة الشديدة إلى الإطلاع والإبداع في مجال الدراسات العلمية والمنهجية للعلوم السياسية ، التي تعدُّ ركناً أساسياً في تكوين الوعي العميق والمنهجي المتفتح في إدراك وتشخيص مشاكل وواقع الأمة العربية وآفاق مستقبلها
الموقع الالكتروني
مركز دراسات الوحدة العربية
يهدف مركز دراسات الوحدة العربية، لإجراء بحوث علمية مستقلة. وأعربت عن قلقها إزاء قضية الوحدة العربية ولتعزيز هذه القضية يغطي المركز العديد من الدراسات والندوات والمؤتمرات، والوثائق، والترجمات، والمنشورات التي تتعامل مع الوحدة العربية في عمق كبير.
الموقع الالكتروني